أخر الاخبار

ريلمي تكشف عن هاتفها الجديد Realme GT 5G

ريلمي تكشف عن هاتفها الجديد Realme GT 5G


لقد وعدت شركة "ريلمى" جميع متابعيها بالعمل على وجود هاتف يتمتع بإمكانيات مميزة وكفاءه عاليه، على أن يكون رائدًا لكافة الأنواع الأخرى وبالفعل قدمت نوعا يعد من أفضل العلامات التجارية وهو هاتف Realme GT 5G والذي يعمل بمعالج Snapdragon 888، كما عملت الشركة على تزويد الهاتف بأفضل أنواع الشاشات من نوع Super amoled وذلك بمقياس 6.43 إنش، ذات دقة عالية تمثل 2400×1080 بكسل.

كما تدعم تلك الشاشة عملية التحديث بمعدل 120 هرتز، وقد تصل معدلات أخذ العينات بعملية اللمس حوالى 360 هرتز وذلك باستخدام عدة إعدادات مختلفة قد يصل عددها إلى خمسة حسب ما يفضله المستخدم للجهاز.

كما يعمل هذا الجهاز بذاكرة قوية جدًا قد تصل الى 8 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت من ذاكرة العشوائية بالجهاز ونوعها Lpddr5، بالإضافة إلى وجود سعة تخزين كبيرة جدًا قد تصل الى 180 جيجا بايت أو 256 جيجا ونوعها Ufs3.1  بالإضافة لعدم وجود MicroSD الخاصة بعملية التوسيع لكن ما يوجد هو فتحة واحدة يوضع فيها بطاقتي Nano-sim.

كما يحتوى Realme GT 5G على 3 كاميرات في الخلف بالإضافة إلى وجود عدسة أساسية Sony in X 682 والتي تعمل بمستشعر عالي الدقة تصل الى 64 ميجا بكسل وليس هذا فقط، كما يوجد أيضًا عدسه كبيره وواسعه تعمل بدقة تصل الى 8 ميجا بكسل، وايضا يوجد بالجهاز عدسة ماكرو وذلك بدقة تصل الى 2 ميجا بكسل.

وتتميز الكاميرا الأمامية بدقة تصل الى 16 ميجا بكسل، حيث تتواجد فى ثقب خاص في الجهة اليسرى في أعلى الجهاز يمكن التعرف عليها بسهولة كما يحتوى ذلك الجهاز على العديد من الشرائح الأساسية المتنوعة ويحتوي على Eis والذي يمكن من خلاله بسهوله ويسر دون مشقة تسجيل مقاطع فيديو 4k بكفاءة عالية وإمكانيات مميزة بدقة بمعدل يصل الى 60 إطار فى الثانية الواحدة، كما يمكن من خلال ذلك الجهاز أيضًا العمل على تسجيل فيديوهات بطيئة الحركة بدقة تصل الى 720 بكسل، وذلك بمعدل يصل إلى 480 إطار في الثانية.

كما يتميز ذلك الجهاز بوجود بطارية تظل وقت كبير جدًا حتى فى وقت الإستهلاك وتصل سعتها إلى 4500 ميلي أمبير، كما يتم شحنها من خلال شاحن سلك يعرف بإسم Smart dark والتى تبلغ سرعته حوالي 65 واط، بالإضافة لعدم وجود دعم خاص بالشحن اللاسلكي.

كما يوجد داخل الجهاز أحدث إصدار بلوتوث 5.2 يدعم العديد من الخواص منها "الواى فاى" حتى يصل الى "6 إى"، بالإضافة لوجود ماسح ضوئي خاص ببصمات الأصابع التي توجد تحت الشاشة.

مع إعدادات الصوت بمكبرات صوت سفلى مع وجود بعض التأثيرات منها Dolby atmos و dolby panorama
كما أن سماعة الأذن الخاصة بالجهاز يمكن أن تعمل كسماعه أخرى مختصة بأغراض الاستيريو.

كما قامت الشركة بتزويده بنظام خاص للتبريد من خلال الفولاذ الذى يعمل على مقاومة الصدأ، والذي من المفترض أن يعمل على وجود درجة حراره مناسبه للجهاز طول الوقت بدلًا من الحلول الخاصة بعملية التبريد المتعلقة بالبخار.

ويعمل الهاتف على توفير ميزة بث الألعاب وذلك إما للهاتف المحمول أو الكمبيوتر، كما يمكن استخدام الماوس ولوحة المفاتيح إختيارات لعملية الإدخال، ويمكن بث الألعاب بدقة عالية تصل إلى 1080 بكسل، وذلك بمعدل يصل إلى 60 إطار فى الثانية الواحدة.

لذلك  فإن هذا الجهاز المصمم يتمتع بإمكانيات عالية تجذب المستخدم اليها نظرًا لما يتوفر به من مقومات فعالة لا توجد فى أى نوع أخر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-